صعوبة وجود أسماء معينة يرغب في حجزها عند القيام بعمل إيميل جديد على ياهو، نظرا لقيام مستخدم آخر بحجز تلك الأسماء مسبقاً.
ولمعالجة تلك المشكلة، طرحت شركة ياهو على مستخدميها حلاً بديلاً يرضى الجميع، عن طريق تغيير النهاية المعتادة لبريد ياهو الألكتروني وهي hoo.com@ yإلى oymail.coma و rocketmail.com@، وبذلك يتمكن المستخدمون الجدد من حجز أسمائهم المفضلة للبريد الإلكتروني الخاص بهم على زالدومينس الجديد لياهو.
وذكرت صحيفة زلا ستامباس الإيطالية اليومية في نسختها الإلكترونية، أن ياهو لجأت لهذا التغيير، لأن زالدومينس الحالي للبريد الالكتروني زyahoo.comس مسجل به أكثر من 260 مليون مستخدم في جميع انحاء العالم، قاموا بحجز معظم الأسماء المميزة، وهذا الأمر يجبر المستخدم الجديد على اختيار أسماء معقدة لبريده الإلكتروني لأن معظم الأسماء البسيطة لم تعد متوفرة.
وأضافت الصحيفة، أنه عند قيام المستخدم بعمل بريد إلكتروني جديد على ymail.com أو rocketmail.com سيتمتع بنفس الخصائص الموجودة على زyahoo.comس، بما في ذلك السعة الغير محددة لرسائل البريد الوارد، وخدمة الدردشة، بالإضافة إلى الحماية من الفيروسات والرسائل المزعجة.
وقال جون كريمر نائب مدير شركة ياهو معلقا على الخدمة الجديدة: ز عند عمل بريد إلكتروني جديد يرغب المستخدم أن يحمل اسم هذا البريد صفة معينة أو مكان ما ارتبط به المستخدم، لأنه يعبر عن مرحلة مهمة من مراحل حياتهس. وعن خدمات الشركة الجديدة، أطلقت ياهو مؤخرا نسخة جديدة محسنة من برنامجها للدردشة زMessenger 9.0 Betaس والذي يتيح للمستخدم اتصال أكثر فاعلية مع الآخرين.
وقامت ياهو بإضافة تحسينات في النسخة الجديدة مثل الألعاب المتعددة وخلفيات أكثر دقة وصور شخصيات ورسالة المستخدم التي تظهر أسفل اسمه ، بالإضافة إلى استيراد دفتر العناوين وإمكانية إضافة أسماء الأصدقاء من البريد في الهوتميل والجي ميل .
وتعد النسخة الجديدة أحدث ما توصلت إليه الشركة بخصوص برامجها التفاعلية مع المستخدمين بما تحمله من تحسينات بالصوت في غرف المحادثة لمستخدمي فيستا.
وكانت ياهو قد أطلقت نهاية العام الماضي نسخة تجريبية من برنامج ياهو ماسنجر Yahoo Messenger 9.0 والذي يعطي إمكانية تحميل ملفات كبيرة الحجم، بالإضافة إلى خدمة الرسائل اللحظية.
وأضافت ياهو خدمات تماثل الخدمات الموجودة على شبكات التعارف ومبادلة الملفات الإعلامية مثل إضافة صورة إلى جوار الأسماء الموجودة على قائمة الاتصالات ومبادلة الصور وتسجيلات الفيديو من خلال نافذة الرسالة، كما يستطيع مشترك الخدمة تحويل الرسائل من الكمبيوتر إلى الهاتف المحمول في حال عدم تواجدهم أمام شاشة الكمبيوتر.
ولمعالجة تلك المشكلة، طرحت شركة ياهو على مستخدميها حلاً بديلاً يرضى الجميع، عن طريق تغيير النهاية المعتادة لبريد ياهو الألكتروني وهي hoo.com@ yإلى oymail.coma و rocketmail.com@، وبذلك يتمكن المستخدمون الجدد من حجز أسمائهم المفضلة للبريد الإلكتروني الخاص بهم على زالدومينس الجديد لياهو.
وذكرت صحيفة زلا ستامباس الإيطالية اليومية في نسختها الإلكترونية، أن ياهو لجأت لهذا التغيير، لأن زالدومينس الحالي للبريد الالكتروني زyahoo.comس مسجل به أكثر من 260 مليون مستخدم في جميع انحاء العالم، قاموا بحجز معظم الأسماء المميزة، وهذا الأمر يجبر المستخدم الجديد على اختيار أسماء معقدة لبريده الإلكتروني لأن معظم الأسماء البسيطة لم تعد متوفرة.
وأضافت الصحيفة، أنه عند قيام المستخدم بعمل بريد إلكتروني جديد على ymail.com أو rocketmail.com سيتمتع بنفس الخصائص الموجودة على زyahoo.comس، بما في ذلك السعة الغير محددة لرسائل البريد الوارد، وخدمة الدردشة، بالإضافة إلى الحماية من الفيروسات والرسائل المزعجة.
وقال جون كريمر نائب مدير شركة ياهو معلقا على الخدمة الجديدة: ز عند عمل بريد إلكتروني جديد يرغب المستخدم أن يحمل اسم هذا البريد صفة معينة أو مكان ما ارتبط به المستخدم، لأنه يعبر عن مرحلة مهمة من مراحل حياتهس. وعن خدمات الشركة الجديدة، أطلقت ياهو مؤخرا نسخة جديدة محسنة من برنامجها للدردشة زMessenger 9.0 Betaس والذي يتيح للمستخدم اتصال أكثر فاعلية مع الآخرين.
وقامت ياهو بإضافة تحسينات في النسخة الجديدة مثل الألعاب المتعددة وخلفيات أكثر دقة وصور شخصيات ورسالة المستخدم التي تظهر أسفل اسمه ، بالإضافة إلى استيراد دفتر العناوين وإمكانية إضافة أسماء الأصدقاء من البريد في الهوتميل والجي ميل .
وتعد النسخة الجديدة أحدث ما توصلت إليه الشركة بخصوص برامجها التفاعلية مع المستخدمين بما تحمله من تحسينات بالصوت في غرف المحادثة لمستخدمي فيستا.
وكانت ياهو قد أطلقت نهاية العام الماضي نسخة تجريبية من برنامج ياهو ماسنجر Yahoo Messenger 9.0 والذي يعطي إمكانية تحميل ملفات كبيرة الحجم، بالإضافة إلى خدمة الرسائل اللحظية.
وأضافت ياهو خدمات تماثل الخدمات الموجودة على شبكات التعارف ومبادلة الملفات الإعلامية مثل إضافة صورة إلى جوار الأسماء الموجودة على قائمة الاتصالات ومبادلة الصور وتسجيلات الفيديو من خلال نافذة الرسالة، كما يستطيع مشترك الخدمة تحويل الرسائل من الكمبيوتر إلى الهاتف المحمول في حال عدم تواجدهم أمام شاشة الكمبيوتر.