منتدى جامعة الزيتونة الأردنية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى خاص لطلاب جامعة الزيتونة الأردنية


2 مشترك

    23/3/2009 مثيلو الجنس من الحمامات العامة إلى الانترنت والمثليات يطالبن بحماية حقوقهن...وظهور''لغه''خاصه بهم

    Prince Of Jordan
    Prince Of Jordan
    مشرف
    مشرف


    ذكر
    عدد الرسائل : 2368
    العمر : 37
    البلد : The Hashmite Kingdom Of Jordan
    السنة الجامعية : 4th Year
    التخصص : Cs
    السٌّمعَة : 14
    نقاط : 587
    تاريخ التسجيل : 11/06/2008

    New1 23/3/2009 مثيلو الجنس من الحمامات العامة إلى الانترنت والمثليات يطالبن بحماية حقوقهن...وظهور''لغه''خاصه بهم

    مُساهمة من طرف Prince Of Jordan الإثنين مارس 23, 2009 6:51 pm




    سرايا- خاص- عجز كثيريون من التعبير عن أنفسهم ممن كانو يعانون من مشاكل خاصة بهم أدت الى نبذهم من قبل المجتمعات واليوم ومع أنتشار الانترنت بات ليس بالغريب على اي كان أستخدام هذه الوسيله للتعبير عن راي ما او تشكيل مجموعة تعنى بقضايا معينه.



    اليوم نقف عند ظاهرة تناواتها مختلف الفضائيات ووسائل الاعلام المختلفه وهي المثلين الذين أصبحت مطالبتهم بحقوقهم علنيه بعد أن كانت سريه وتقتصر في بعض الاحيان على كتابة ارقام هواتفهم على جدران الحائط.







    الامر اكثر صعوبة بالنسبة للنساء، خاصة الفتيات لأن الاماكن التي التي يرتادونها تختلف عن اماكن الرجال.









    وهنا نقتبس ما ورد في موقع أخباري من الاردن واخر من دوله عربيه لتكتمل الصوره حول هذا الموضوع.





    فتقول هذه التحقيقات أنه وفضلا عن استغلالهم مواقع موجودة اصلا مشهورة خاصة موقع "غي دار" وموقع "حبيبك" و"احباب" وغيرها، فقد اوجد مثليو الجنس في الاردن لانفسهم مواقع على الانترنت كنظرائهم في بلدان عربية اخرى، وبات سهلا العثور على بعضهم وهم يعبرون عن انفسهم في "المدونات" كما يحصل في بعض دول الخليج ومصر.







    فهذا مثلا شاب يدعى م وهو من مدينة في شمال الاردن، يشهر نفسه عبر مدونة على الانترنت، بل ويضع صورة على الصفحة الرئيسة للمدونة ربما تكون بالفعل له مع انها غير واضحة المعالم بشكل يمكن من خلالها التعرف بدقة على هويته.







    وفي تقديمه لنفسه يقول "اسمي م.د أسكن في الأردن ومازلت أدرس بالجامعة لي الكثير من النشاطات في هذه الحياة غير الدراسة ومنها الكتابة هنا في المدونة أؤمن بهذه المقولة LIVE while you are alive (عش طالما انت حي)".











    ويمضي قائلا "نعم لقد كبت مشاعري في داخلي وخجلت منها لأني مثلي الجنس مضطهد من قبل معظم أفراد مجتمعي لدرجة أني وصلت إلى مرحلة قريبة من الانفجار بسبب عدم قدرتي على التوفيق بين توجهاتي الجنسية وديني الذي كنت ملتزما به".









    ويؤكد "لن تكون مثليتي عائقا أما تحقيقي نجاحا باهرا في دراستي وفي باقي نواحي حياتي لي الحق في أن أحلم بالزواج يوما ما من شاب أحبه ويحبني ونبني بيتا مثليا سعيدا بإذن الله".





    وفي موقع أخباري أخر تقول فتاة أنها حاولت جاهده ان تجد من يفهم طبيه ما خلقت عليه الا انها لم تجد ما سبب لها حالة نفسيه سيئه الى ان وجدت صديقه لها شاركتها حياتها التي فرضت عليها.











    ويضيف الناشر أنه وفي الغالب يتواجد بين 50 الى 70 مثلي جنسي يوميا على الموقع من الاردن وحدها عدا عن صفحة زوار الاردن وهم من السواح او الزائرين للاردن الباحثين عن متعة التعارف.









    وقد اثرت الانترنت بشكل عام على لغة المثليين التي اختفت منها التعابير الشعبية الدارجة او الكلمات التي كانت تميز هذه المجموعة، لتصبح "لغة" اكثر نخبوية تختلط فيها كثيرا التعابير الانكليزية.







    غير ان ما يميز مجتمع المثلين جنسيا في الاردن على شبكة الانترنت اقتصارها بشكل اساسي على مدينة عمان فمن الصعب او يكاد يكون من المستحيل ايجاد اشخاص من محافظات اخرى، والامر قد يفسر اساسا في ان الانترنت لا تزال نخبوية بشكل عام يستخدمها من في مستطاعهم دفع تكاليفها المرتفعة او من هم قادرون على امتلاك ناصية اللغة الانكليزية ومن ثم البحث في الشبكة على مواقع كهذه في غياب مواقع تستخدم اللغة العربية لنفس الغايات، ومن الصعب ايجاد اشخاص وقد كتبوا عن انفسهم "بروفايلات" باللغة العربية حتى لو كانت هذه المواقع تتيح مثل هذه الميزة.







    على ان الانترنت لم يكن الوسيلة الوحيدة التي سهلت "حياة" المثليين، فالموبايل وتوفر البطاقات المسبقة الدفع وميزات من نمط حجب المستخدم ورقمه جعلت عملية اللقاءات اكثر سهولة واقل مخاطرة، وفي المجمل فقط منحت هذه التطورات التكنولوجية للمثليين حياة اكثر سهولة في مجتمع محافظ، وبات الكثير من هؤلاء يتاثرون بظواهر غربية لم تكن معروفة او منتشرة على نطاق واسع في البلاد مثل حفلات الجنس الجماعي او مفاهيم السادومازوشت وغيرها.











    مثلية ام شذوذ؟











    «برا» أول مجلة متخصصة في شؤون المثليين في العالم العربي وكما ان اعلان المثليين عن انفسهم يجري بوتيرة حذرة، فان الحملة المناهضة لانتشارهم كظاهرة في الاردن بدأت معالمها بالتبلور، وايضا بذات الوتيرة الحذرة.







    وفي احدث الانشطة المناهضة للمثلية صدر عن "جمعية العفاف" الاردنية ذات الميول الاسلامية كتاب بعنوان "قوم لوط في ثوب جديد"، وهو يقدم لمحة تاريخية عن الشذوذ واسبابه والعوامل التي تساعد على انتشاره والنتائج الخطيرة المترتبة عليه اضافة الى الحلول المقترحة لمعالجة هذه المشكلة والوقاية منها.







    وياتي هذا الاصدار بحسب ما تقدم له الجمعية ضمن الجهود الهادفة الى "توعية الشباب ووقايتهم من الانحراف والشذوذ من خلال مشروع وقاية الشباب من الامراض المنقولة جنسيا والايدز".







    وفي المجمل ترتدي الاصوات المناهضة للمثليين لبوسا توعويا صحيا، وتنتهي في المحصلة الى التأكيد على رفض الدين والمجتمع لمثل هؤلاء.







    لكن على ما يبدو، فان الاصوات المناهضة للمثليين ليست بقوة اصوات المنظمات الدولية الداعية الى قبولهم والاعتراف بهم وبـ"حقهم" في الاختلاف عن الاخرين.







    وبعد ان تمكنت هذه المنظمات من تغيير القوانين في العديد من الدول الغربية التي باتت تقر زواجهم وما يترتب على ذلك من معاملات وتفاعلات، فقد وجهت هذه المنظمات اعينها الى الامم المتحدة وتحاول الان طرح وثيقة دولية تدافع عن "الشذوذ" والحق في اعتناقه.







    ويشدد مشروع الوثيقة التي اعدها خبراء لصالح لجنة المرأة التابعة للامم المتحدة على ضرورة مراعاة الحق في الشذوذ وحق الفتيات في الحصول على شركاء مثليي الجنس، كما نص على حرية اختيار جنس الشريك رجلا كان أو امرأة دون قيود.







    وقد انبرت منظمات اسلامية للوثيقة التي تدعو الى "تقنين حقوق الشواذ والسحاقيات"، وطالبت الدول الاسلامية بعدم التوقيع او الرضوخ للضغوط التي تمارسها المنظمات الدولية عليها من اجل اجبارها على قبول ما ترتبه عليها من التزامات تتناقض مع الدين الاسلامي الاعراف السائدة.

















    ويرى ن.ك ان مثليي الجنس يشكلون أعدادا كبيرة في المجتمع الاردني، لذا "تكمن أهمية الجمعية في الدفاع عن حقوق هذه الفئة التي يصفها المجتمع بالمرضى النفسيين، كما ستقوم الجمعية بتقديم التوعية والإرشاد فيما يتعلق بالأمور الطبية والإمراض المنقولة جنسيا من باب الإرشاد".







    يتعارض مع قانون الآداب العامة حيث تشكل هذه الجمعيات خدش للحياء العام و لا يسمح بالترويج لهذه القضايا ان تنتشر في المجتمع"








    avatar
    زائر
    زائر


    New1 رد: 23/3/2009 مثيلو الجنس من الحمامات العامة إلى الانترنت والمثليات يطالبن بحماية حقوقهن...وظهور''لغه''خاصه بهم

    مُساهمة من طرف زائر الجمعة مارس 27, 2009 5:26 pm

    معلومة حلوة منك اكتير يسلمووووووووووو
    Prince Of Jordan
    Prince Of Jordan
    مشرف
    مشرف


    ذكر
    عدد الرسائل : 2368
    العمر : 37
    البلد : The Hashmite Kingdom Of Jordan
    السنة الجامعية : 4th Year
    التخصص : Cs
    السٌّمعَة : 14
    نقاط : 587
    تاريخ التسجيل : 11/06/2008

    New1 رد: 23/3/2009 مثيلو الجنس من الحمامات العامة إلى الانترنت والمثليات يطالبن بحماية حقوقهن...وظهور''لغه''خاصه بهم

    مُساهمة من طرف Prince Of Jordan الجمعة مارس 27, 2009 5:36 pm

    مرورك هو الاحلى اهلا وسهلا
    kawasaki_is
    kawasaki_is
    سنفور فصل أول
    سنفور فصل أول


    ذكر
    عدد الرسائل : 104
    العمر : 36
    البلد : فلســــطــين - عســــقلان
    السنة الجامعية : 7 0 0 2
    التخصص : تســــويـــــــق
    الأوسمة : 23/3/2009  مثيلو الجنس من الحمامات العامة إلى الانترنت والمثليات يطالبن بحماية حقوقهن...وظهور''لغه''خاصه بهم WEEEESAM11
    السٌّمعَة : 2
    نقاط : 129
    تاريخ التسجيل : 02/03/2009

    New1 رد: 23/3/2009 مثيلو الجنس من الحمامات العامة إلى الانترنت والمثليات يطالبن بحماية حقوقهن...وظهور''لغه''خاصه بهم

    مُساهمة من طرف kawasaki_is السبت أبريل 04, 2009 11:28 pm

    مرسي كتير
    Prince Of Jordan
    Prince Of Jordan
    مشرف
    مشرف


    ذكر
    عدد الرسائل : 2368
    العمر : 37
    البلد : The Hashmite Kingdom Of Jordan
    السنة الجامعية : 4th Year
    التخصص : Cs
    السٌّمعَة : 14
    نقاط : 587
    تاريخ التسجيل : 11/06/2008

    New1 رد: 23/3/2009 مثيلو الجنس من الحمامات العامة إلى الانترنت والمثليات يطالبن بحماية حقوقهن...وظهور''لغه''خاصه بهم

    مُساهمة من طرف Prince Of Jordan الإثنين أبريل 13, 2009 9:35 pm

    hala feekkom

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 5:44 pm